منتدى مجلس الأمة > ديوان منتدى مجلس الأمة (( الاقتصادي))

لجنة المناقصات المركزية

<< < (14/28) > >>

بن ماجد:
الكليب لـ «الأنباء»: إقرار قانون المناقصات الجديد خلال أيام  [/font]

أكد رئيس لجنة المناقصات المركزية أحمد الكليب أنه سيتم خلال الأيام القادمة إقرار قانون لجنة المناقصات المركزية الجديد وذلك بعد أن قطعت اللجنة المالية في مجلس الأمة والحكومة متمثلة في لجنة المناقصات المركزية شوطا كبيرا للتوصل الى التعديلات الجديدة، مؤكدا أنه من خلال هذه التعديلات سيتم تنظيم عمل المناقصات وعملية طرحها والإجراءات التي تمر فيها المناقصة لأي مشروع، وكذلك بعض التعديلات الجوهرية في بعض المواد. واضاف الكليب في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن هذه التعديلات ستعرض على اللجنة المالية والتشريعية، وبعدها تعرض على مجلس الأمة خاصة أن هذا القانون من أولويات المجلس والحكومة، الأمر الذي جعلنا نعقد اجتماعين كل يوم أحد ويوم ثلاثاء مع اللجنة المالية في مجلس الأمة للانتهاء منه. وقال الكليب: إن من بين التعديلات رفع سقف الـ 500 دينار لعرض أي مناقصة حكومية على الجهاز إلى مبلغ أعلى. وأمل الكليب أن يقر القانون خلال هذه الأيام لضمان إنجاز المشاريع الجديدة حتى يتسنى للجهاز ممارسة دوره الرقابي.

المصدر:
جريدة الانباء – السبت الموافق25/12/2010

بن ماجد:
رفضت طلب «البلدية» توريد أعلام بقيمة 62 ألف دينار
«المناقصات» توافق على طلبات شراء لـ4 وزارات بقيمة 93 مليون دينا
22 مليوناً و710 آلاف دينار لإنشاء مواقف للشاحنات في الجهراء[/b]

وافقت لجنة المناقصات المركزية في اجتماعها الأخير على طلبات شراء ومناقصات لوزارات الدولة ومؤسساتها بقيمة اجمالية بلغت حوالي 97 مليون دينار، منها حوالي 23 مليون دينار لمشاريع وزارة الأشغال العامة، وحوالي 7 ملايين دينار لوزارة الصحة، وحوالي 57 مليون دينار لوزارة الكهرباء والماء وحوالي 5 ملايين و800 الف للديوان الأميري.
وكانت لجنة المناقصات قد عقدت اجتماعها الأخيررقم 2011-1 برئاسة احمد الكليب، وهو الاجتماع الأول لها في السنة الميلادية الجديدة، حيث استعرضت المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذت بشأنها القرارات التي رأتها مناسبة.
وتناولت اللجنة في بداية اجتماعها مواضيع القطاع النفطي حيث وافقت على طلبات تجديد وغيرها لكل من شركة نفط الكويت ومؤسسة البترول الوطنية ووزارة النفط بقيمة اجمالية بلغت مليونا و870 الف دينار.
كما تناول الا جتماع مواضع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، حيث وافقت على طلب وزارة الأشغال، ترسية مناقصة انشاء وانجاز وصيانة مواقف الشاحنات في محافظة الجهراء بقيمة بلغت 22 مليوناً و710 آلاف و708 دنانير، الا انها أجلت طلب اصدار الأمر التغييري الأول بمبلغ 2 مليون و600 الف دينار على قيمة عقد ممارسة تجديد شبكة المجاري في منطقة الجابرية، ووجهت الدعوة لحضور ممثل الوزارة لاجتماع قادم.
كما ارسلت اللجنة عددا من المناقصات لوزارة الاعلام بقيمة اجمالية بلغت مليونا و130 الف دينار، بينما وافقت على ترسية عدد من المناقصات لوزارة الصحة بقيمة 7 ملايين دينار منها، ترسية مناقصة تقديم خدمات طبية مساندة بقيمة 5 ملايين و750 الفا و604 دنانير، اضافة الى عدد من المناقصات لشراء محاليل طبية وأدوية بقيمة بلغت حوالي مليون و500 الف دينار.
كما وافقت اللجنة في اجتماعها على 43 مناقصة وطلب شراء لوزارة الكهرباء والماء منها مناقصة توريد كيبلات ضغط منخفض متنوعة بقيمة 10 ملايين و512 الفا و625 دينارا، والموافقة على مناقصة انشاء وانجاز وصيانة عدد 5 خطوط مياه عذبة رئيسية من مجمع ميناء عبدالله حتى غرب الفنطاس بقيمة 37 مليونا و598 الفا و359 دينارا.
كما شهد الاجتماع اتخاذ قرار بتأجيل طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اعادة عرض ترسية مناقصة تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري في الطرق السريعة والخارجية «القطاع الجنوبي «بمبلغ اجمالي قدره 6 ملايين و180 الفا و121 دينارا، بناء على ملاحظات ديوان المحاسبة، ووجهت الدعوة لممثل الهيئة لاجتماع قادم.

احتفالات

كما رفضت اللجنة طلب بلدية الكويت التعاقد المباشر مع احدى الشركات لتوريد اعلام بمقاسات مختلفة للاحتفال بـ «اليوبيل الذهبي» للاستقلال و20 عاما على التحرير بمبلغ وقدره 62 الفا و400 دينار، على ان تطرح في ممارسة ويعلن عنها بالجريدة الرسمية.
اما فيما يخص الديوان الاميري فقد وافقت اللجنة على 9 طلبات تعاقد مع عدد من الجهات باجمالي مبلغ 5 ملايين و749 الفا و565 دينارا استعدادا للاحتفال بالذكرى الخمسين للعيد الوطني والعشرين للتحرير ومرور خمس سنوات على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد مقاليد الحكم، وشملت توفير عمالة ومعدات وتجهيزات واوان منزلية وخيام ومستلزمات اخرى.
ورفضت اللجنة طلب ترسية صيانة نقاط الربط الشبكي للمواقع الخارجية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية على رابع اقل الاسعار بقيمة 88 الفا و400 دينار، وتمت ترسيتها على ثان اقل الاسعار بقيمة 83 الفا و587 دينارا.

المصدر:
جريدة الوطن - السبت 08/01/2011

بن ماجد:
قطع التيار عن 11 منطقة سكنية  
«المناقصات» توافق للكهرباء على 10 مناقصات بـ 29 مليون دينار[/b]

تبدأ وزارة الكهرباء والماء اليوم (الأحد) بقطع التيار الكهربائي عن 11 منطقة سكنية في البلاد لمدة تصل إلى 4 ساعات يوميا طوال الأسبوع الجاري، وذلك على خلفية مباشرة الوزارة اجراء أعمال الصيانة الدورية لبعض محطات التحويل الثانوية في عدد من المحافظات.
وقالت مصادر مطلعة لـ القبس ان وزارة الكهرباء والماء تقوم بصيانة جميع المرافق الكهربائية التابعة لها، استعدادا لموسم الذروة في فصل الصيف المقبل.
وأوضحت المصادر أن تنفيذ أعمال الصيانة سيترتب عليه قطع التيار الكهربائي من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الحادية عشرة والنصف ظهرا عن عدد من المناطق، هي سلوى قطعة 8، اشبيلية قطعة 4، القيروان قطعة 2، حطين القطع 2 و3 و4، أم الهيمان القطعتان 1 و5، مبارك الكبير القطعتان 5 و8، السالمية قطعة 11، القصور القطعتان 4 و7، عبدالله السالم القطعة 2، الرميثية قطعة 11، بنيد القار. من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة لـ القبس أن لجنة المناقصات المركزية وافقت للوزارة على ترسية 10 مناقصات، بمبلغ اجمالي وقدره 29 مليونا و589 ألفا و281 دينارا.
وأضافت المصادر أن أبرز المناقصات التي تم ترسيتها توريد كيبلات ضغط متوسط (11 ك.ف) بمبلغ 11 مليونا و650 ألف دينار، وترسية المناقصة الخاصة بتوريد كيبلات ضغط منخفض متنوعة بمبلغ 10 ملايين و512 الفا و625 دينارا.
واشارت المصادر الى ان اللجنة وافقت على ترسية مناقصة تمديد ولحيم كيبلات أرضية، ضغط متوسط (11 ك ف)، لتوسعة شبكة التوزيع الكهربائية في البلاد بمبلغ مليون و686 الف دينار، ومناقصة أعمال التعديل والتحسين لنظام التكييف والتهوية لكل من مكاتب وغرف التحكم ومداخل التهوية الرئيسية لمحركات ومضخات المياه بميناء عبدالله (5np) بمبلغ مليون و96 ألفاً و970 ديناراً.

المصدر:
جريدة القبس - الأحد 09/01/2011

بن ماجد:
المناقصات توافق للوزارات بمناقصات قيمتها 392 مليون دينار
3.5 ملايين دينار لـ «جراقي» الأعياد
مناقصة تجديد التوربينات في «الزور الجنوبية» الاضخم (Alwatan)
بينها المرحلة الثانية من تحويل التوربينات الغازية في «الزور الجنوبية» بـ 326 مليوناً
«المناقصات» تُقر مشاريع وطلبات بـ 392 مليون دينار
4.5 ملايين زيادة للأشغال لمناقصة مجرور أمطار «مدينة جابر»
رفض ترسية مناقصة مراسلين للأوقاف لتدني الأسعار
تأجير 20 باصاً للداخلية بـ 60 ألف دينار
طلبات شراء ومناقصة لجامعة الكويت بـ 263 ألفاً وتجديد عقود للتعويضات بـ 43 ألف دينار
أدوية ومعدات للصحة بمليون و299 ألفاً وتأجيل سيارات إسعاف بـ 953 ألفاً[/B]

وافقت لجنة المناقصات المركزية في اجتماعها الخامس للعام الحالي على عدد من المناقصات والممارسات وتمديد العقود وأوامر تغييرية في مشاريع لعدد من وزارت الدولة ومؤسساتها المختلفة بقيمة اجمالية بلغت أكثر من 392 مليوناً و540 الف دينار.
وضمن تلك المناقصات قامت اللجنة بفض عطاءات خمس مناقصات لوزارة الكهرباء والماء واحالتها الى الوزارة للدراسة واختيار افضل العروض تمهيدا لترسيتها، فيما وافقت على طلب وزارة الأشغال العامة، زيادة مبلغ 4 ملايين و533 الفا و636 دينارا لمناقصة مشروع مجرور صرف الامطار في مدينة جابر الاحمد، في حين رفضت عدداً من الاوامر التغييرية الأخرى بقيمة 150 الف دينار وطلبت من الوزارة الالتزام بالمادة 64 من قانون المناقصات وتعميم ديوان المحاسبة بالحصول اولا على موافقة مجلس الوزراء على الاوامر التغييرية ومن ثم اعادة العرض على اللجنة.

الاعلام والاوقاف

وفيما يخص وزارة الاعلام فقد وافقت اللجنة على طلبات تجديد ثلاثة عقود مناقصات بقيمة اجمالية بلغت 255 الف دينار تقريبا، الا انها رفضت ترسية مناقصة استئجار مراسلين لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية على اقل الاسعار بقيمة 177 الفا و672 دينارا وذلك لتدني السعر ودراسة العرض الذي يليه، فيما وافقت على طلب الوزارة بتجديد عقد القيام بأعمال طباعة مجلة الوعي الاسلامي لمدة سنة بقيمة 93 الفا و278 دينارا، على ان يكون التجديد الأخير ومن ثم طرحها في مناقصة.
كما وافقت اللجنة على طلب الوزارة اصدار الامر التغييري الأول بالزيادة على عقد توريد كتب علمية بقيمة حوالي 23 الف دينار، وترسية مناقصة تنظيم رحلة عمرة لطلبة حلقات تحفيظ القرآن بقيمة 39 الف دينار على احدى شركات الطيران بدلا من اقل الاسعار بقيمة 26 الف دينار للاعتذار عن الاستمرار.

الداخلية والدفاع

وفيما يخص مشاريع وزارة الداخلية فقد اجلت اللجنة طلب التعاقد المباشر مع احدى الشركات لتوريد وتركيب عدد 26 جهاز Livescan Station للادارة العامة للادلة الجنائية بقيمة 462 الفا و520 دينارا ودعت ممثل الوزارة لاجتماع قادم، في حين وافقت على التعاقد مع شركة النقل العام الكويتية لاستئجار 20 باصا بقيمة 60 الف دينار، كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الدفاع على ترسية عدد 6 مناقصات بقيمة اجمالية بلغت حوالي 340 الف دينار.

الصحة

وفيما يخص عقود وزارة الصحة فقد اجلت اللجنة في اجتماعها البت بطلب ترسية مناقصة توريد عدد 35 سيارة اسعاف بقيمة بلغت 953 الفا و400 ديناروهو رابع اقل الاسعار، واحالت تظلمات المناقصين الآخرين للوزارة وموافاة اللجنة بالرد، في حين انها رفضت كتاب الوزارة بالغاء واعادة طرح مناقصة غسيل وكي البياضات وصيانة الاجهزة الفنية وذلك لارتفاع الأسعار عن القيمة التقديرية وقامت بترسيتها على اقل الأسعار بقيمة 3 ملايين و555 الفا و438 دينارا.
وعلى الصعيد ذاته وفيما يخص وزارة الصحة وافقت اللجنة على 52 طلب شراء ادوية ومعدات وادوات طبية لوزارة الصحة بقيمة مليون و229 الف دينار، الا انها اجلت البت بالقرار في طلب الوزارة طرح مناقصة تصميم وانشاء وتجهيز توسعة المستشفى الأميري ووجهت الدعوة لممثلي وزارتي الصحة والأشغال للاجتماع الذي سينعقد في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

الكهرباء والماء

وفيما يخص مشاريع وزارة الكهرباء والماء فقد اكدت اللجنة التزمها بقرارها السابق فيما يخص طلب الوزارة اعادة النظر بقرار اللجنة السابق بعدم الموافقة والاذن بترسية 3 مناقصات اعمال النظافة لعدد من المحطات بقيمة اجمالية بلغت 5 ملايين و970 الف دينار، ووطلبت من الوزارة تأهيل عدد اكبر من الشركات.
وفي مناقصات وزارة الكهرباء والماء وافقت اللجنة على ترسية مناقصة تصميم وبناء وتشغيل وصيانة مشروع تحويل المرحلة الثانية من التوربينات الغازية القائمة في موقع محطة الزور الجنوبية على اقل الاسعار بقيمة 326 مليون دينار وكذلك ترسية مناقصة توريد محولات توزيع كهربائية بمبلغ 3 ملايين و261 الف و885 دينارا، فيما اجلت طلب الوزارة ترسية مناقصة توريد «فيوزات» بقيمة 184 الفا و700 دينار ودعوة ممثل الوزارة لاجتماع قادم.
كما وافقت اللجنة لوزارة الكهرباء والماء على 9 طالبات ترسية وشراء لقطع غيار بقيمة اجمالية بلغت حوالي 3 ملايين و379 الف دينار، ووافقت ايضا على 6 طلبات ترسية لوزارة التربية لتوريد كتب واقمشة وادوات بقيمة اجمالية بلغت حوالي 163 الف دينار.

هيئات مستقلة

ووافقت اللجنة كذلك على 17 طلب شراء ومناقصة لجامعة الكويت بقيمة اجمالية بلغت حوالي 263 الف دينار، وعلى 3 طلبات تجديد عقود للهيئة العامة لتقدير التعويضات بقيمة 43 الف و389 دينارا، كما وافقت على 3 طلبات تجديد عقود للهيئة العامة للشباب والرياضة بحوالي 20 الف دينار، وطلب شراء للهيئة العامة للزراعة بقيمة 20 الف دينار، وترسية ممارسة للهيئة العامة للمعلومات المدنية بقيمة 79 الف و565 دينارا، وتجديد عقد لبنك التسليف بقيمة 27 الفا و540 دينارا.
ولإحدى الجهات الرسمية وافقت اللجنة على 9 طلبات بقيمة اجمالية بلغت 4 ملايين 120الفا و657 دينارا منها التعاقد مع احدى الشركات للقيام بأعمال الالعاب النارية في الاعياد الوطنية بقيمة 3 ملايين و400 الف دينار، والتعاقد مع احد الفنادق لاستضافة الوفود المشاركة في الاحتفالات الوطنية بمبلغ 36 الفا و581 دينارا، وكذلك وافقت اللجنة على التعاقد مع احدى شركات التشجير لقصر بيان والمطار الاميري بقيمة 290 الف دينار، الا انها رفضت التعاقد المباشر لاستئجار سيارات بقيمة 605 آلاف و400 دينار على ان تستدرج عروض اسعار.

مجلس الوزراء

وكذلك وافقت لجنة الماقصات في اجتماعها على طلبي تعاقد للأمانة العامة لمجلس الوزراء لألعاب نارية وخدمات احتفالية للأعياد الوطنية بقيمة 125 الف دينار، كما وافقت على طلب ديوان سمورئيس مجلس الوزراء تجديد عقد استئجار سيارات بقيمة 772 الفا و992 دينارا.

الطيران والإطفاء

كما وافقت اللجنة على طلبات تجديد عقود وشراء لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بقيمة 668 الفا و450 دينارا، ووافقت على طلبات شراء وتعاقد للادراة العامة للاطفاء بقيمة، 139 الفا و270 دينارا، الا انها رفضت ترسية مناقصة تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل خدمات التدريب والصيانة للادارة العامة للطيران المدني على اقل الاسعار والبغ قيمتها 5 ملايين و850 الفا و573 دينارا لعدم مطابقة العطاءات المقدمة للمواصفات الفنية.
واخيرا وافقت لجنة المناقصات المركزية على عدد من طلبات الشراء وتمديد عقود لديوان الخدمة المدنية بتكلفة اجمالية بلغت 83 الف دينار، وطلب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بعمل حملة اعلانية في الاردن بقيمة 65 الف دينار.

المصدر:
جريدة الوطن - الأحد 23/01/2011

بن ماجد:
«المناقصات» ترد 3 مشاريع نظافة لـ «الكهرباء» [/font]
 
كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والماء ان «لجنة المناقصات المركزية ردت 3 مناقصات لمشاريع النظافة لوزارة الكهرباء والماء، اثنين منها تتعلق بمحطتي الزور الجنوبية والصبية والثالثة تتعلق بجميع المنشآت المائية، معللة سبب رفضها بارتفاع آخر الأسعار عن القيمة التقديرية التي وضعتها الوزارة في بنود المواصفات».
وقالت المصادر ان «الاختلاف بين القيم التقديرية للوزارة وبين آخر الأسعار للشركات المتقدمة لمشاريع النظافة يعود الى الفارق بين قانون العمل الحالي والقانون الماضي، اذ ان التقدير جاء وفقا للقوانين الماضية حيث لم تأخذ الوزارة بعين الاعتبار ما ورد في القانون الجديد، وخصوصا الشق المتعلق بزيادة رواتب العمالة او الاجازات وغيرها».
ولفتت المصادر الى ان رد هذه المناقصة «يعني التمديد للشركة الحالية بما يترتب عليه من زيادة في قيمة التعاقد وغيرها وهذا لأهمية عقود النظافة في العمل اليومي اذ لا يمكن التخلي عنها لحين طرح المناقصة مجددا»، مشيرة الى ان ذلك «من شأنه ان يترتب عليه اعباء مالية جديدة تقع على عاتق الوزارة».
 
المصدر:
جريدة الراي-الثلاثاء الموافق25/01/2011

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة