المحرر موضوع: وزارة المواصلات  (زيارة 30633 مرات)

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #60 في: 28/02/10 »
المواصلات : استعادة الخدمة الهاتفية مؤقتاً... وإصلاح القطع يستغرق 6 أيام
[/b]

أكد الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الدولية بالوكالة في وزارة المواصلات المهندس سماح أبو البنات أن 'الوزارة قامت بتوصيل معظم الحركة الدولية عن طريق مسار كيبل الكويت - إيران مرورا بالأراضي الإيرانية إلى كيبل (جاسك) الذي يربط الإمارت بإيران'، موضحا أنه تمت استعادة الخدمة الهاتفية عصر أمس الاحد في 'الساعة الثالثة وعشرين دقيقة تقريبا'.

وأضاف أبو البنات في تصريح لـ 'الجريدة'، ان 'هذه الخطوة حل مؤقت لحين إصلاح الكابل (fog) الذي تعرض لقطع نتج عن رمي إحدى البواخر (الآنكر) لتحافظ على توازنها وتثبت في مكانها بسبب الأحوال الجوية السيئة في موقع الكيبل البحري الممتد من الكويت باتجاه الإمارات، ما تسبب في بطء واضح في خدمات الإنترنت والاتصالات بالكويت خلال اليومين الماضيين، خصوصا في ما يتعلق بخدمات الاتصالات والإنترنت'.

ولفت إلى أن 'تكرار تلك الحادثة غالبا ما يكون نتيجة لأجواء الطقس المتقلبة في مثل هذا الوقت من كل عام، علما بأن وزارة المواصلات وبتوجيهات مباشرة من الوزير الدكتور محمد البصيري ووكيل الوزارة عبدالمحسن المزيدي تبذل قصارى جهدها لمعالجة هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن، ونتوقع أن تستمر إجراءات الاصلاح ما بين 5 إلى 6 أيام إن لم تواجه الباخرة المخولة بإصلاح الخلل أي معوقات جوية تؤخر عملها'.


المصدر:
جريدة الجريدة - الإثنين 01-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #61 في: 01/03/10 »
رداً على سؤال الصرعاوي  
البصيري: قرارات الوزارة تحكم أسعار مكالمات شركات الاتصالات
[/B]

بين وزير المواصلات د. محمد البصيري ان الوزارة تسعى منذ فترة ليست بالقليلة الى إنشاء هيئة لتنظيم الاتصالات التي من مهامها مراقبة شركات الاتصالات المتنقلة وحماية مصالح المشتركين، وقد تضمن ذلك في الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة التي تم اعتمادها من قبل مجلس الامة وموضوع انشاء الهيئة مطروح للانتهاء منه في 2010 وذلك لتلافي القصور في الوقت الحاضر.
وقال في رده على سؤال للنائب عادل الصرعاوي بشأن التغيير المستمر في اسعار خدمات شركات الاتصالات المتنقلة ان شركات الاتصالات المتنقلة العاملة في دولة الكويت (زين ــ الوطنية ــ فيفا) تقوم بالاعلان في الصحف ووسائل الاعلام المختلفة بالتغيرات في اسعار الخدمات التي تقدمها للعملاء.
وعن دور وزارة المواصلات تجاه تغير الاسعار المتكرر من قبل هذه الشركات بين البصيري ان انشاء هيئة لتنظيم الاتصالات عبارة عن مشروع متكامل سيقوم بدور الرقابة على الاسعار وتقديم الشكوى وتطوير الجودة ورفع الوعي العامة وحماية مصالح المشتركين، لافتاً الى ان الوزارة بصدد اصدار هذا المشروع في المستقبل القريب وقد تم ادراج مشروع انشاء الهيئة ضمن الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة التي تم اعتمادها من مجلس الامة.

زيادة الأسعار
وأضاف: وبخصوص زيادة اسعار الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات المتنقلة فقد افادت شركة زين بان خدمات الشركة عديدة ومتنوعة منذ 2007 وحتى تاريخه. وعليه، يتطلب ذلك تحديد نوع الخدمات المطلوب الاستفسار عنها حتى تتمكن من تزويد تفاصيلها.
ولفت الى ان الشركة الوطنية افادت بانه لم تتم زيادة الاسعار المقدمة منذ يناير 2007، كما افادت شركة يا بانه قد بدأ التشغيل التجاري لكل خدمات شركة يا للاتصالات بتاريخ 3 ديسمبر 2008 وحتى تاريخه لم تطرأ اي زيادة على اسعار الخدمات المقدمة بجميع انواعها. وفي ما يتعلق بسعر المكالمات المحلية اثناء التجوال، اوضح البصيري انه قد افادت شركة زين بان اسعار المكالمات اثناء التجوال تحدد على اساس الاتفاقات المبرمة مع شركات الاتصالات في هذه الدول، سواء دول الخليج او الدول الاخرى، وبصفة عامة فان المكالمات او الخدمات المستخدمة اثناء فترة التجوال تحسب على اساس التسعيرة في الدولة المستخدم التجوال بها، وتخضع لعدة ضوابط، وهي: اسعار الربط مع المشغلين في الدول الاخرى، واسعار المكالمات الدولية الاخرى، ونوع المكالمة (صادرة او واردة)، والبرنامج التقني لتشغيل خدمة التجوال (دفع مسبق، دفع لاحق، camel version)، ونوع الخدمات المضافة (مكالمة صوتية، رسائل قصيرة، رسائل مصورة، نقل بيانات..).
وزاد: اما الشركة الوطنية فقد افادت بان اسعار المكالمات المحلية اثناء التجوال في دول الخليج تتراوح ما بين 150 و350 فلسا للدقيقة، وذلك طبقا للاتفاقيات المبرمة مع الشركات المشغلة في دول الخليج. اما بالنسبة لباقي الدول فان اسعار المكالمات المستلمة تبلغ 150 فلسا، اما اسعار المكالمات الصادرة فتتراوح ما بين 300 و500 فلس.
اما شركة يا فافادت بانه لم تتم زيادة اسعار المكالمات المحلية اثناء التجوال في دول الخليج، وكذلك المكالمات الصادرة او المستلمة في باقي الدول. واكد البصيري ان جميع المكالمات المستلمة من الخطوط الارضية بالمجان، مبينا ان جميع شركات الاتصالات المتنقلة افادت بان جميع المكالمات المستلمة من الخطوط الارضية بالمجان.
وبين ان الضوابط والاسس التي تنظم اسعار المكالمات المحلية والدولية هي قرارات وزارة المواصلات التي تنص على ان سعر الدقيقة لا يتجاوز 40 فلسا للمكالمات المحلية، مع اضافة هامش ربحي على سعر المكالمات الدولية. اما بالنسبة الى مكالمات التجوال فتحدد طبقا للاتفاقيات المشتركة بين مشغلي شركات الاتصالات.


المصدر:
جريدة القبس - الإثنين 01-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #62 في: 02/03/10 »
البصيري : إعلان أسماء المتجاوزين خلال شهرين  
تجاوزات «الكويتية» سيطرت على أجواء الجلسة
[/font][/b]  
سيطرت تجاوزات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على أجواء جلسة مجلس الأمة أمس في خطوة بدأها النائب يوسف الزلزلة الذي علق على طلب رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد بإحالة الحساب الختامي للمؤسسة إلى لجنة الشؤون المالية، مؤكدا أن المؤسسة أصبحت أساس الفساد في البلاد.
ووجه الزلزلة سؤالا إلى عبدالصمد عن سبب سكوت لجنة الميزانيات عن التجاوزات الضخمة في المؤسسة والمخالفات في الامتيازات والتعيينات وغيرها وسؤالا مماثلاً لوزير المواصلات د. محمد البصيري عن سبب صمت الحكومة عن هذه التجاوزات.  
وقال الزلزلة ان الحكومة مطالبة بأن تقتص من المتجاوزين عبر قرار صارم يتخذه مجلس
الوزراء حتى لا يفتح الباب على مصراعيه أمام المفسدين.
تعليق الزلزلة فتح شهية النواب الذين شنوا هجوما على الأوضاع التي تعيشها المؤسسة حيث اشار النائب عدنان عبدالصمد الى وجود تجاوزات وصفها بـ «الرهيبة» وقعت في المؤسسة خلال فترة ما يسمى بـ «الريبة»، مؤكدا انه طالب الوزير باتخاذ اجراءات حازمة لاسيما فيما يتعلق بأعمال الصيانة لضمان سلامة الركاب والمؤسسة كذلك داعيا الى دراسة الحسابات الختامية قبل الانتقال الى الخصخصة مبينا أن هناك ثغرات كبيرة في قانون الخصخصة يجب تلافيها.
النائب خالد السلطان كان له مداخلة في الموضوع حيث بين أن التردي في خدمات المؤسسة ناتج عن دخول السياسة فيها متسائلا كيف تريدون أن ترتقي المؤسسة بالصيانة في حين أن الميزانيات محجوبة عنها ولم يتم صرفها؟ فمن أين ينفقون على الصيانة؟.
النائب حسين الحريتي بدوره دافع عن الوزير البصيري ووصفه بالمتعاون مؤكدا انه الوزير الوحيد الذي وافق على تعيين الاشخاص الذين تم حرمانهم من العمل معتبرا ان السبب في افساد المؤسسة هما المجلس والحكومة اللذان منعا المؤسسة من شراء الطائرات الجديدة واجراء الصيانة.
من جانبه عقب وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وزير المواصلات د. محمد البصيري على مداخلات النواب مشيرا الى ان المجلس صوت في نوفمبر الماضي باحالة التقرير الى لجنة تحقيق في هذه التجاوزات وبعدما صدر تقرير ديوان المحاسبة بشأن الحسابات تقدموا الآن بطلب باحالة هذين التقريرين الى النيابة العامة حيث سأكون اول الموافقين على الاحالة.
وشدد البصيري على أن النيابة يجب أن تكون هي الحكم والفيصل في مثل هذه الأمور مشيرا الى ان لغطا أثير بشأن التجاوزات المالية والادارية بعد صدور قرار التخصيص وانه شكل لجنة للتحقيق في التقرير المتعلق بهذه التجاوزات على أن تحيل هذه اللجنة تقريرها بشأن هذه التجاوزات اليه خلال شهرين فقط من أجل تحديد المسؤوليات ومن المتسبب في خسائر «الكويتية».
وأضاف: أنا أتعهد أمام المجلس بإحالة كل الأسماء إلى النيابة فور ورود التقرير ولن يعفى أحد أو يهرب من مسؤولياته سواء قبل أو بعد التخصيص مؤكدا أنه سيتابع هذه المسألة بالتفصيل سواء بالنسبة إلى التعيينات أو الترقيات أو الصيانة أو غيرها من القضايا المثارة.
وقال البصيري: تعمدت القيام بجولة مفاجئة لـ «الكويتية» وما يثلج صدري هو أن صيانة «الكويتية» تتم وفق أفضل ما يمكن وفقا للمعايير الدولية، مبينا أن جميع المطارات لا تمنع الطائرات الكويتية من الهبوط فيها وهذا دليل على الالتزام بمعايير الصيانة والسلامة الدولية مؤكدا أن الحكومة لن تبخل بأي شيء لأداء الصيانة للطائرات.


المصدر:
جريده الصباح-الاربعاء الموافق3-03-2010

GCC

  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 14474
وزارة المواصلات
« رد #63 في: 03/03/10 »
البصيري لـ «الدار»: سنأخذ بالاعتبار تقريري «المحاسبة» و«التحقيق البرلمانية» حول «الكويتية»

 
 

أكد وزير الدولة لشؤون المواصلات وشؤون مجلس الأمة د. محمد البصيري أن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار تقريري ديوان المحاسبة ولجنة التحقيق البرلمانية حول أوضاع الخطوط الجوية الكويتية.
وكانت «الدار» سألت البصيري أمس عن موقفه تجاه تقرير ديوان المحاسبة بشأن الهدر والفساد وتراجع الصيانة في الخطوط الكويتية فأجاب بأن التقريرين الخاصين بالمؤسسة من خلال لجنة التحقيق البرلمانية وديوان المحاسبة، سيتم النظر اليهما بعين الاعتبار، لافتاً الى إحالة التقريرين للنيابة العامة وبانتظار نتائج التحقيق. وقال البصيري: إن مجلس الأمة وافق على إحالة التقريرين، حيث ان تقرير لجنة التحقيق البرلمانية تم الانتهاء منه من قبل اللجنة في شهر 7 عام 2007، وتقرير ديوان المحاسبة قدم في يناير 2009.
ولدى سؤاله عن الكشف عن أسماء المتجاوزين بعد ظهور نتائج التحقيق قال البصيري: الموضوع تمت احالته للنيابة في ديسمبر الماضي، وبانتظار النتائج التي هي الآن داخل أروقة النيابة، ونعمل على متابعة الموضوع لمعرفة هذه النتائج وفي كل الأحوال، نحن جادون بإحالة المتسبب أياً كان إلى القضاء.


المصدر:
جيدة الدار - الأربعاء الموافق 03/03/2010

GCC

  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 14474
وزارة المواصلات
« رد #64 في: 03/03/10 »
البصيري* ‬للدقباسي*: ‬خرّبت علينا العطلة
[/b]


*{ ‬البصيري* ‬للدقباسي*: ‬خربت علينا عطلتنا الله* ‬يهديك
يا بو سالم بالاستجواب،* ‬ولا كان اخذنا معها الثلاث أيام الجاية*.‬
*{ ‬بورمية*: ‬جاهز* ‬يا أبوسالم؟
*- ‬الدقباسي*: ‬جاهز*.. ‬جاهز*.‬
*{ ‬بورمية*: ‬ترا الرجال جاهز ومجهز ربعه وياه شوفهم قاعدين*.‬
*- ‬الدقباسي*: ‬جاهز وأنا مزهب لهم مفاجأة*.‬
*{ ‬الصحافيون*: ‬العبدالله مستعد؟
*- ‬العبدالله*: ‬مستعد مية بالمية،* ‬حتى شوفوا الشنطة وياي*.‬
*{ ‬الصحافيون*: ‬خلاص،* ‬ليش ماخذ الشنطة،* ‬ولا متأكد انك ما راح تصعد اليوم؟
*- ‬العبدالله*: ‬ما راح أخليها في* ‬مكانها أخاف تختفي* ‬لأن اللي* ‬فيها شي* ‬مهم*.‬



المصدر:
جريدة الشاهد - الأربعاء الموافق 03/03/2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #65 في: 03/03/10 »
البصيري يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن الكويتية
[/b]

اصدر وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد محسن البصيري قرارا وزاريا في شأن تشكيل لجنة تقصي الحقائق عن الاوضاع الادارية والمالية بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

ونص القرار (811 لسنة 2010) على نسخة منه على ان تشكل لجنة تقصي الحقائق يناط بها دراسة الوثائق والمستندات الخاصة والقرارات الصادرة عن المؤسسة المتعلقة بالامور الادارية والمالية لاسيما التعيينات والترقيات والتنقلات وذلك خلال الفترة من بداية العمل بالقانون (6 لسنة 2008) في شأن تحويل المؤسسة الى شركة مساهمة وحتى تاريخه.

ويناط باللجنة كذلك دراسة ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص
والمراجعة على تنفيذ ميزانية المؤسسة والشركات التابعة لها للسنة المالية
(2008/2009) واستدعاء من تراه اللجنة من موظفي المؤسسة لمناقشتهم وسماع افاداتهم لاستيضاح اية استفسارات او اسئلة تطلبها اللجنة.

كما يناط بلجنة تقصي الحقائق الوقوف على مدى تطبيق القوانين والنظم واللوائح والتعليمات المالية والادارية المقررة وبيان اية تجاوزات ادارية او مالية تكون قد وقعت خلال الفترة المذكورة او تضمنها تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها للسنة المالية المذكورة وتحديد اسماء المتسببين فيها ومسمياتهم الوظيفية.

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن "تعقد اللجنة اجتماعاتها بناء على دعوة من الرئيس اثناء وخارج اوقات الدوام الرسمي بوزارة المواصلات او اي مكان آخر يحدده الرئيس ولا تكون اجتماعات اللجنة صحيحة الا بحضور الرئيس او نائبه ونصف عدد الاعضاء على الاقل وللجنة او من تفوضه من اعضائها الانتقال الى اي مكان تراه للاطلاع على اية اوراق او مستندات تتعلق بمهامها".

واعطت المادة الرابعة من القرار رئيس اللجنة الحق في الاستعانة بمن يراه من
ذوي الخبرة والاختصاص "وله ان يشكل لجانا فرعية لانجاز المهام المنوطة باللجنة".
كما اعطى القرار في مادته الخامسة رئيس اللجنة الحق في مخاطبة اي جهة داخل
مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بشأن مهام اللجنة وألزمت بذلك جميع قطاعات المؤسسة بالتعاون التام مع اللجنة وتزويدها بصفة فورية وعاجلة بأية مستندات او وثائق او تقارير او محاضر اجتماعات وغيرها مما يدخل في اختصاصات اللجنة وعملها وتلبية دعوة حضور اي من جلساتها.

واوضح القرار ان مدة عمل اللجنة "شهرين تبدأ من تاريخ صدور القرار ويرفع رئيس اللجنة تقريرا بنتائج اعمالها الى وزير المواصلات مشفوعا بالتوصية بما يستلزم اتخاذه من اجراءات".

كما الزم القرار في مادته السابعة جهات الاختصاص بتنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.


المصدر:
جريدة زووم الإلكترونية - الأربعاء 03-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #66 في: 03/03/10 »
البصيري شكل لجنة التحقيق ومنحها كافة الصلاحيات  
ملاحقة متجاوزي «الكويتية».. دخلت حيز التنفيذ  
[/font]
اصدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. محمد البصيري قرارا وزاريا بشأن تشكيل لجنة تقصي الحقائق عن الاوضاع الادارية والمالية بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
ونص القرار «811 لسنة 2010» على ان تشكل لجنة تقصي الحقائق يناط بها دراسة الوثائق والمستندات الخاصة والقرارات الصادرة عن المؤسسة المتعلقة بالامور الادارية والمالية لاسيما التعيينات والترقيات والتنقلات وذلك خلال الفترة من بداية العمل بالقانون «6 لسنة 2008» في شأن تحويل المؤسسة الى شركة مساهمة وحتى تاريخه.
ويناط باللجنة كذلك دراسة ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية المؤسسة والشركات التابعة لها للسنة المالية «2008/2009» واستدعاء من تراه اللجنة من موظفي المؤسسة لمناقشتهم وسماع افاداتهم لاستيضاح اي   استفسارات او اسئلة تطلبها اللجنة.
كما يناط بلجنة تقصي الحقائق الوقوف على مدى تطبيق القوانين والنظم واللوائح والتعليمات المالية والادارية المقررة وبيان اي تجاوزات ادارية او مالية تكون قد وقعت خلال الفترة المذكورة او تضمنها تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها للسنة المالية المذكورة وتحديد اسماء المتسببين فيها ومسمياتهم الوظيفية.
ونصت المادة الثالثة من القرار على أن «تعقد اللجنة اجتماعاتها بناء على دعوة من الرئيس اثناء وخارج اوقات الدوام الرسمي بوزارة المواصلات او اي مكان آخر يحدده الرئيس ولا تكون اجتماعات اللجنة صحيحة الا بحضور الرئيس او نائبه ونصف عدد الاعضاء على الاقل وللجنة او من تفوضه من اعضائها الانتقال الى اي مكان تراه للاطلاع على اي اوراق او مستندات تتعلق بمهامها».
واعطت المادة الرابعة من القرار رئيس اللجنة الحق في الاستعانة بمن يراه من ذوي الخبرة والاختصاص «وله ان يشكل لجانا فرعية لانجاز المهام المنوطة باللجنة».
كما اعطى القرار في مادته الخامسة رئيس اللجنة الحق في مخاطبة اي جهة داخل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بشأن مهام اللجنة وألزمت بذلك جميع قطاعات المؤسسة بالتعاون التام مع اللجنة وتزويدها بصفة فورية وعاجلة بأي مستندات او وثائق او تقارير او محاضر اجتماعات وغيرها مما يدخل في اختصاصات اللجنة وعملها وتلبية دعوة حضور اي من جلساتها.
واوضح القرار ان مدة عمل اللجنة «شهرين تبدأ من تاريخ صدور القرار ويرفع رئيس اللجنة تقريرا بنتائج اعمالها الى وزير المواصلات مشفوعا بالتوصية بما يستلزم اتخاذه من اجراءات».
كما الزم القرار في مادته السابعة جهات الاختصاص بتنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

المصدر:
جريده الصباح-الخميس الموافق 4-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #67 في: 05/03/10 »
ضمن خطة التنمية للدولة على المدى المتوسط
البصيري: البريد شركة مساهمة وتخصيص «الكويتية» قريباً
[/font]
 
أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. محمد البصيري انه من ضمن خطة التنمية للدولة على المدى المتوسط سيكون قطاع البريد شركة مساهمة عامة لتقديم خدمات البريد وسيكون في افضل حالاته من خلال استخدام الميكنة والتقنية والتكنولوجيا الحديثة في ايصال الرسائل البريدية والتلكس وغيرها من الخدمات البريدية المتعارف عليها دوليا.
جاء ذلك خلال حفل تكريم رواد قطاع البريد الذي اقامته الوزارة بمناسبة مرور خمسين عاما على انشاء البريد وانضمام البريد الكويتي الى منظمة البريد العالمي على مسرح مركز عبد العزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف امس.
وقال البصيري ان قطاع البريد في الوزارة مقبل على مناقصة جديدة لخدمة البريد سيكون فيها قفزه قوية ومتميزة لتقديم خدمات البريد في البلاد مشيرا الى انه من اهم قطاعات الدولة التي توليه اهتماما منذ نشأته.
وتمنى البصيري ان يتم افتتاح مبنى البريد العام في القريب العاجل بعد انتهائه من أعمال الصيانة والكائن في شارع فهد السالم والذي تقرر ان يكون معلما حضاريا من معالم الكويت.
واكد البصيري ان الوزارة ملتزمة بما ورد في خطة التنمية فيما يتعلق بقطاع البريد وقطاع النقل من قطارات وسكك الحديد وايضا بما يتعلق بهيئة الاتصالات كما انها ماضية في تحضير القانون الذي سيتم احالته الى مجلس الامة متمنيا ان يصدر في دور الانعقاد الحالي قبل ان يخرج المجلس الى اجازته الصيفية.
واعرب البصيري عن قناعته بحقوق العاملين في مؤسسة الموانئ الكويتية بما يتعلق بالبدلات والعلاوات التي يطالبون بها والكادر الذي يعتبر على رأس الاولويات لدى مجلس الخدمة المدنية ، مضيفا بان الحكومة تدرس جميع البدلات والكوادر والعلاوات الموجودة على جدول اعمال مجلس الخدمة المدنية وستعطي نظرة شاملة لاكثر من 37 كادرا سينظر فيها وان من ضمنها العاملين في الموانئ والطيران المدني والملاحة والرقابة الجوية.
وفيما يتعلق بخصخصة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اعلن البصيري عن تشكيل لجنة تأسيسية تحت اشراف الهيئة العامة للاستثمار ووزير المالية لمراقبة عملية تحول الكويتية من وضعها الحالي الى ان تكون شركة مساهمة عامة وفقا للقانون 6/2008 لآلية 40 في المئة مساهمة عامة 20 في المئة مساهمة حكومة 35 في المئة مساهمة قطاع خاص و5 في المئة للعاملين في الكويتية والذين سينتقلون معها للعمل فيها نحن بدأنا باجراءات العمل بتنفيذ هذا القانون.

المصدر:
جريده الصباح-الجمعه الموافق5-03-2010

GCC

  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 14474
وزارة المواصلات
« رد #68 في: 05/03/10 »
«الداخلية» تطالب «المواصلات» بتتبع المكالمات الخارجية


   


خاطبت وزارة الداخلية وزارة المواصلات لايجاد آلية لتتبع مصادر المكالمات الدولية الواردة الى الكويت ومعرفة هوية المتصلين سواء عن طريق الخطوط الأرضية أو النقالة أو حتى عبر الانترنت، وكشفت مصادر مطلعة لـ «الدار» أن إجراء «الداخلية» وحرصها على تتبع المكالمات الواردة الى الكويت سببهما تعدد البلاغات الكاذبة الواردة من الخارج والخاصة بأمن منشآت عدة في الدولة، بعدما تنوعت مصادرها وتوزعت على أكثر من دولة أجنبية.
وأشارت المصادر الى أن وزارتي المواصلات والداخلية اتفقتا على انشاء قسم خاص بحركة المكالمات الصادرة والواردة من الخارج واليه، موضحة أن العائق الوحيد الذي يقف دون انشاء هذا القسم حتى الآن هو احتمالية اعتراض البعض قانونيا على إقامته، رغم أنه ضروري وملح، علماً أنه لا يمكن انشاء هذا القسم إلا بقرار من وزير المواصلات أو بموافقة السلطة التشريعية حتى لا يفسر الاجراء بأنه بغرض مراقبة مكالمات المواطنين والتنصت على هواتفهم.




المصدر:
جريدة الدار - الجمعة الموافق 05/03/2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #69 في: 06/03/10 »
البصيري: تدشين أكبر مدينة شحن في الشرق الاوسط  
صفر: ندرس إنشاء مطار جديد في شمال الكويت
[/b]

اعتبر وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي من المشاريع الحيوية التي تندرج ضمن الحيوية في برنامج عمل الحكومة مبينا أن المشروع تم الاعداد له منذ فترة عن طريق الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والقطاع الخاص لمواكبة الحاجة المستقبلية في ظل زيادة الكثافه السكانية.

وأعلن صفر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح امس بحضور وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري بمناسبة توقيع اتفاقية دراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي بقيمة تصل إلى 27 مليون دينار  أن انشاء المشروع يستغرق خمس سنوات منذ بداية العمل على تنفيذه مؤكدا أن برنامج العمل الحكومي والخطة التنموية مسؤولية وطنية مشتركة بين جميع السلطات ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام وكل من يعيش على ارض البلاد لافتا إلى أن هناك دورا اساسيا في القطاع الخاص من خلال جذبه للمساهمة في تنفيذ مشاريع الدولة بتبسيط الاجراءات والتشريعات لتسهيل مهامه وايضا توفير فرص العمل وخاصة في القطاع الخاص لتقليل المصروفات المتضخمة في الميزانية لافتا إلى انه لا بد من التركيز على المنهج العلمي في الأعمال والاستفادة من التقنيات والبحوث والاهتمام في البيئة وتطوير الدوائر الحكومية ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية وربط مخرجات التعليم بحاجة السوق وابراز الانجازات الحكومية من خلال وسائل الاعلام المختلفة مشيرا إلى أن كثيرا من الانجازات لا تأخذ حقها اعلاميا.

وقال أن برنامج العمل الحكومي يقوم على مقومات المجتمع المتماسك والروح الايجابية في عملية التنمية مشيرا الى أن المخطط الهيكلي الذي تم اقراره من قبل البلدية وصدر به مرسوم بهذا الشان نص على إنشاء مطار جديد في شمال مدينة الكويت مضيفا إلى أن مجلس الوزراء طلب الابقاء على الموقع الحالي للمطار مع اجراء أعمال توسعة فيه لرفع كفاءته وطاقته الاستيعابية.

وكشف عن قيام الوزاره بالتنسيق مع ادارة الطيران المدني حول امكانية إنشاء مطار جديد في شمال الكويت خاصة وان المجال الجوي وحركة الطائرات تحتاج إلى مساحات كبيرة مبينا أن الموضوع مازال تحت البحث والدراسة الفنية لافتا إلى أن المجلس البلدي اصدر قرارا باجراء أعمال توسعة المطار الحالي بعد طلب مجلس الوزراء ذلك مبينا أن وزارة الأشغال كونها مقاول الدولة التنفيذي ستعمل على تنفيذ تلك الطلبات كل ما تحتاجه وزارات الدولة.

وأكد أن الباب مفتوح امام جميع الشركات بالتنسيق مع وزارة الأشغال على تنفيذ المشاريع التي تعمل على طرحها ضمن الاشتراطات الخاصة المتبعة في لجنة المناقصات المركزية معلنا عن قيام مقاول مشروع مستشفى جابر بتنفيذ الأعمال التحضيرية للمشروع وتنفيذ الفرشة الأولى للعازل قبل صب الخرسانات والاعمدة للمشروع مؤكدا أن أعمال التنفيذ جارية ضمن الخطة الموضوعة لذلك.


20 مليون راكب

وأفاد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري أن توقيع الاتفاقية لدراسة وتصميم والاشراف على مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي هو امر حيوي لاستيعابه ما يقارب 20 مليون راكب سنويا.

واضاف البصيري أن مشروع الركاب مدرج ضمن الخطة التنموية الحكومة التي اقرها مجلس الامة قبل الفترة الماضية ، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك مشاريع تنموية كبرى سيتم تنفيذها في مطار الكويت هذا بالإضافة إلى توسعة مدرجين واطالتهما بالإضافة  إلى إنشاء مشروع “مدينة شحن” والتي ستكون اكبر مدينة شحن في الشرق الاوسط مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع ستساهم وبشكل كبير في جعل الكويت مركزا ماليا بحلول عام 2035.

وأكد البصيري أن سمو رئيس مجلس الوزارء مهتم جدا بتنفيذ هذه المشاريع الحيوية من خلال إصراره على تقليل الدورة المستندية لتصل لاقل من 5 سنوات مؤكدا انه بعد 5 سنوات منذ الان سيتم افتتاح مبنى الركاب الجديد والذي سيتسع لـ 20 مليون راكب سنويا.

وأشار البصيري إلى السياسة الحكومية التي انتهجتها في فتح الاجواء بين البلدان ساهمت بشكل كبير في تسريع عملية النقل الجوي من والى مطار الكويت.

وفيما يخص مشاريع وزارة المواصلات أكد البصيري أنها كثيرة ومتعددة ومنها افتتاح مركز الحكومة مول في محافظة الاحمدي يوم الاثنين القادم والذي يعتبر تكملة لسلسلة الحكومة مول في برج التحرير هذا بالإضافة إلى أن مركز الحكومة مول في الجهراء سيتم افتتاحه في نهاية شهر مارس الحالي هذا بالإضافة إلى عدد من المشاريع التي تتعلق بالموانئ ومنها توسعتها وتوسعة ميناء بوبيان مؤكدا أن عروض بناء السكك الحديدية سيتم بعد شهرين من قبل المكاتب الاستشارية مشيرا إلى قصر الدورة المستندية ستساهم بشكل كبير في تنفيذ المشروع الذي سيسهل عملية نقل الركاب والبضائع وغيرها من المشاريع ومنها إنشاء هيئة عامة للاتصالات التي ستنظم عملية الاتصالات الدولية وغيرها من الخدمات مؤكدا أن قانون الاتصالات في طور الدراسة لدى اللجان المختصة في مجلس الوزراء مؤكدا بانه خلال الانعقاد الحالي سيتم الانتهاء من مشروع قانون هيئة لتنظيم الاتصالات.

وفيما يخص لجنة تقصي الحقائق التي شكلها في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية فاشار البصيري أن تشكيل اللجنة لن يتعارض مع آلية سير الكويتية للخصخصة وانما سيساهم في تنفيذ السياسة الجديدة مشيرا إلى أن الفساد المالي والاداري المنتشر في «الكويتية» سيتم كشفه من خلال لجنة التحقيق المحايدة التي ستعلن نتائجها بعد شهرين من الآن.

وأشار البصيري إلى أن ترسيخ روح التعاون بين السلطتين في إقرار المشاريع التنموية وخطة عمل الحكومة خاصة في ظل الاقبال على قانون الخصخصة وقانون لجنة المناقصات الجديد بثوبه الجديد والذي سيقضي بشكل مباشر على كثير من العقبات والسلبيات الموجودة في قانون المناقصات القديم ، مشيرا إلى أن هناك مشاريع تنموية وحيوية ضخمة إضافة إلى 40 شركة مساهمة هامة خلال الفترة القادمة.

وبين أن تلك القوانين والمشاريع تحتاج إلى سيولة كبيرة سواء من الدولة أو مساهمة من القطاع الخاص وبلا شك تحتاج إلى دورة مستنديه سريعة والية تنفيذ عالية جدا.


المصدر:
جريدة عالم اليوم - السبت 06-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #70 في: 06/03/10 »
أكد أن قطاع البريد تنتظره طفرة نوعية في الفترة المقبلة  
البصيري: هيئة الإتصالات في مراحلها الأخيرة.. والحكومة تعيد النظر في 37 كادرا
[/b]

اكد وزير المواصلات د محمد البصيري بأن تكريم رواد البريد جاء بمناسبة مرور 50 عاما على انشاء خدمة البريد في الكويت والتي انطلقت في 16 فبراير عام 1960 حيث انضمت الى المنظمة الدولية للبريد العالمي والذي شمل كوكبة ممن تبؤوا مسؤولية العمل في القطاع البريدي ومنهم من توفاهم الله ومنهم من هم على قيد الحياة.
واضاف البصيري ان قطاع البريد يعد من اهم القطاعات الحيوية بوزارة المواصلات والذي يحوذ على إهتمام كبير من الدولة منذ بداياته معربا عن املة بأن يمثل قطاع البريد في المرحلة المقبلة احد القطاعات الهامه في الوزارة.
واشار البصيري الى ان الوزارة مقبلة على مناقصة جديده لخدمة قطاع البريد ستشتمل على طفرة نوعية ومتميزة للبريد في الكويت مؤكدا ان تطوير البريد سيكون ضمن خطة التنمية للدولة وانه ستكون هناك شركة مساهمة عامه لخدمة البريد.
ولفت البصيري الى ان قطاع البريد من القطاعات الحيوية الذي تحرص الدول المتقدمة عليها من خلال استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة لإيصال البعائث والرسائل البريدية اضافة الى خدمة البرق والهاتف وغيرها وكذلك الخدمات البريدية المتعارف عليها دوليا.
وقال البصيري انه سيكون هناك احتفال قريب بعد الانتهاء من صيانة وتطوير مبنى البريد العام القديم المتواجد في شارع فهد السالم والذي تسعى الوزارة لجعلة معلما وتحفه تاريخية.
وفي ردوده على اسئلة الصحافيين اكد البصيري ان الوزارة ملتزمة بما ورد في خطة التنمية فيما يتعلق بقطاع البريد والنقل خاصة السكك الحديدية والقطارات اضافة الى مايتعلق بانشاء هيئة للاتصالات.
واوضح ان قانون انشاء هيئة الاتصالات بات في مراحله الاخيرة في مجلس الوزراء مشيرا الى انه سيتم احالته بعد ذلك الى مجلس الامة معربا عن امله ان يصدر قانون الهيئة في دور الانعقاد الحالي.
وفيما يتعلق بتهديد عمال الموانئ بعمل اضراب بسبب كادرهم قال البصيري هناك حرص على اعطاء كل من يعمل في قطاعات الدولة حقوقه كاملة مؤكدا على حرصه ودعمه لحقوق العاملين في الموانئ واقتناعه باحقيتهم فيما يتعلق بالبدلات والعلاوات وكادرهم المتواجد على رأس الاولويات في ديوان الخدمة المدنية.
وقال البصيري ان الحكومة تدرس الآن كافة البدلات والعلاوات والكوادر الموجودة على جدول اعمال الخدمة المدنية وستعطي نظرة شاملة لاكثر من 37 كادرا مشيرا الى ان هناك كوادر مستحقة واخرى يتم النظر فيها. واضاف العاملين في الطيران المدني والملاحة والرقابة الجوية ايضا لديهم مطالبات مطروحة على مجلس الخدمة المدنية مشيرا الى انه سيتم النظر والبت في كافة هذه الموضوعات في اقرب فرصة وفق منظور شامل للحكومة. وحول ما اذا كان تشكيل لجنة لتجاوزات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هو اقرار بوجود فساد او مخالفات قال البصيري ان هناك تقرير من ديوان المحاسبة صدر في يناير 2009 وتقرير للجنة التحقيق البرلمانية في عام 2007 وتم احالة التقريرين للنيابة العامة اضافة لتقرير ديوان المحاسبة الذي صدر بعد القانون 6/2008المتعلق بخصخصة الكويتية والذي تضمن ملاحظات بوجود تجاوزات مالية وادارية. واضاف ان الحكومة مقبلة على خصخصة الكويتية وفق القانون 6/2008 مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة تأسيسية تحت اشراف الهيئة العامة للاستثمار ووزير المالية للاشراف على عملية التحول للكويتية لشركة عامة مساهمة 40  % مساهمة عامة و20 % مساهمة حكومية و35  % قطاع الخاص و5 % للعاملين في الكويتية موكدا السير في تنفيذ الاجراء ات التنفيذية لتنفيذ القانون. واوضح البصيري انه شكل لجنة تقصي حقائق محايدة خلال الاسبوع الماضي وطلب منها رفع تقرير خلال شهرين لتحديد المسؤوليات والاسماء ومن هم الذين ثبت عليهم التجاوزات مؤكدا ان كل من يثبت علية التعدي على المال العام سيحال للنيابة بحيث تتحول الكويتية وترتدي ثوبها الجديد وهي خالية من كافة المشكلات.

 
المصدر:
جريدة عالم اليوم - السبت 06-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #71 في: 06/03/10 »
ردا على سؤال الراشد  
البصيري: شروط الاعتماد في «الكويتية» لم تتغير  
[/FONT]

أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. محمد البصيري ان البعثات الدراسية التي تشرف عليها مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تقتصر على الكويتيين فقط.
وقال د. البصيري في رده على سؤال النائب علي الراشد بشأن الطلبة الكويتيين الذين ابرمت معهم عقودا وتم ابتعاثهم للدراسة من قبل المؤسسة ان تعيين طيارين اجانب غير مرتبط بتاتا بتعيين الطلبة الطيارين الكويتيين، حيث يتم التعيين حسب حاجة العمل الملحة لدعم اسطول المؤسسة، مشيرا الى انه قد تم تعيين مساعدي قائدي طائرات من ذوي الخبرة والكفاءة وتتوافر لديهم شروط ومتطلبات القبول الواردة بدليل دائرة العمليات للتدريب، وذلك لسد العجز والنقص في اعداد مساعدي قائدي الطائرات باسطول المؤسسة، وهؤلاء الطيارون يحملون رخص طيران معتمدة.
وبين ان رخصة الطيران المدني الدولية التي تشترط المؤسسة حصول الطلبة عليها لقبولهم هي JAA FROZEN ATPL والجامعات هي: Cabair Of Air Trainingو Oxford Aciation Academy وAtlantic Flight training.

حقوق الأفراد
ورفض البصيري بيان اسماء الطيارين من الطلبة الخريجين الذين رفضت طلباتهم، وأسباب الرفض، وأسماء الطيارين في الدفعة نفسها الذين تم قبولهم وأسباب القبول، وذلك استنادا إلى قرار المحكمة الدستورية بشأن تفسير المادة 99 من الدستور الصادر بالجلسة المنعقدة بتاريخ 11 أبريل 2005 في طلب التفسير رقم 3 لسنة 2004، والذي ورد منه في البند خامسا من منطوق الحكم بأنه لا يجوز التعدي على حقوق الأفراد أو تناول خصوصياتهم أو إفشاء أسرارهم أو التعريض بهم.
وبين أنه لم يتم إرسال كتب للطلبة الخريجين توضح أسباب عدم قبولهم، بل تم اخيرا قبولهم بقرار من مجلس إدارة المؤسسة بتاريخ 22 أكتوبر 2009.

المحكمة الدستورية
واعتذر البصيري عن عدم تقديم المؤسسة للعقود المبرمة مع الطلبة، استنادا إلى قرار المحكمة الدستورية بشأن تفسير المادة 99 من الدستور الصادر بالجلسة المنعقدة بتاريخ 11 أبريل 2005 في طلب التفسير رقم 3 لسنة 2004 والذي ورد منه في البند سابعا الذي قضى بحق الرد على السؤال بما يكون مناسبا من بيان يفي بما هو مطلوب، وليس إلزاما تقديم مستندات أو أوراق أو وثائق مؤيدة أو مثبتة لصحة الإجابة. وأكد البصيري عدم وجود أي تغييرات في الشروط التي وضعتها الإدارة العامة للطيران المدني للمؤسسة لاعتماد قبول طلبة الطيران التجاري المبتغين من قبل المؤسسة.

المصدر:
جريدة الصباح-الاحد الموافق7-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #72 في: 06/03/10 »
البصيري يرفض تزويد الراشد بأسماء وعقود الطلبة الطيارين
[/b]

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير المواصلات د. محمد البصيري قبولَ مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للطلبة الخريجين الذين رفضت طلباتهم في وقت سابق، موضحاً أن قبولهم تم بقرار من مجلس إدارة المؤسسة بتاريخ 22 أكتوبر الماضي.

ورفض البصيري في رده على سؤال النائب علي الراشد تزويده بأسماء وصور عقود الطلبة المبتعثين على حساب مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، موضحاً أن المؤسسة تعتذر عن عدم تزويده بأسماء الطيارين من الطلبة الخريجين، وذلك استناداً إلى قرار المحكمة الدستورية بشأن تفسير المادة 99 من الدستور الصادر بالجلسة المنعقدة بتاريخ 11 أبريل 2005 في طلب التفسير رقم 3 لسنة 2004، والذي ورد منه في البند 'خامسا' من منطوق الحكم أنه لا يجوز التعدي على حقوق الأفراد أو تناول خصوصياتهم أو إفشاء أسرارهم أو التعريض بهم'.

وأوضح أنه لم يتم إرسال كتب للطلبة الخريجين توضح أسباب عدم قبولهم، وذلك لقبولهم مؤخراً بقرار من مجلس إدارة المؤسسة.

وعن صحة أن العقد المبرم مع الطلبة يلزم المؤسسة تعيينَهم بعد تخرجهم، قال البصيري 'كما سبق الإفادة تم قبول الطلبة محل السؤال بقرار من مجلس إدارة المؤسسة بتاريخ 22 أكتوبر 2009، أما في ما يتعلق بطلب المستندات فإن المؤسسة تعتذر عن عدم تقديمها، وذلك استنادا إلى قرار المحكمة الدستورية بشأن تفسير المادة 99 من الدستور الصادر بالجلسة المنعقدة بتاريخ 11 أبريل 2005 في طلب التفسير رقم 3 لسنة 2004، والذي ورد منه في البند 'سابعا' الذي قضى بحق الرد على السؤال بما يكون مناسباً من بيانٍ يفي بما هو مطلوب، وليس إلزاما تقديم مستندات أو أوراق أو وثائق مؤيدة أو مثبتة لصحة الإجابة.

وأشار إلى أنه لا توجد أي تغييرات على شروط قبول طلبة الطيران التجاري، مؤكداً أن البعثات الدراسية تقتصر على الكويتيين فقط.


المصدر:
جريدة الجريدة - الأحد 07-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #73 في: 06/03/10 »
المواصلات: الخدمة الهاتفية اللاسلكية للمناطق الجديدة  
[/font]

أعلن الوكيل المساعد لشؤون المشتركين في وزارة المواصلات راشد اللميع أن الوزارة بصدد توفير العديد من الأنظمة في المناطق التي لم تصلها كل الخدمات بالإضافة إلى المناطق الجديدة منها، حيث تمت اضافة، في وقت سابق، الخدمة الهاتفية اللاسلكية نظام wll المؤقتة للمناطق لكل من منطقة الوفرة وسلوى لحين وصول الخدمة الهاتفية عن طريق الشبكة الهاتفية الأرضية الثابتة.
وحول ما يشاع من عدم صرف خطوط للمواطنين في بعض المناطق قال اللميع لـ «القبس» ان الوزارة توفر للمشتركين كل الخطوط الأرضية بواقع 4 خطوط أرضية وفي حال طلب المشترك لخط خامس ونظرا لعدم وجود امكانية فنية فإن الرسوم ستصل إلى 150 دينارا.
وعند سؤال اللميع عن عدم قدرة الوزارة على تتبع المكالمات خصوصا البلاغات المجهولة أجاب أن القطاع المعني في ذلك الأمر هو إدارة الرقابة الهاتفية حيث تدخل هذه الاختصاصات من ضمن أعمالها.

المصدر:
جريدة الصباح-الاحد الموافق7-03-2010

بن ماجد

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • *****
  • مشاركة: 105907
وزارة المواصلات
« رد #74 في: 06/03/10 »
المواصلات : مليون و800 ألف دينار لإنشاء مقسم و بريد بمدينة صباح الأحمد
ينفذهما القطاع العام خلال ثلاث سنوات
[/b]

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع في وزارة المواصلات أن الوزارة ستنشئ خلال الأشهر القليلة المقبلة بعض المباني المهمة في عدد من المناطق الحديثة وفي مقدمتها مدينة صباح الأحمد الإسكانية، مؤكداً أن الجهات المعنية بالوزارة أنهت كل إجراءاتها الفنية والإدارية المطلوبة لإنجاز الكثير من المشاريع الحيوية في هذه المدينة.

وأضاف المصدر أن الوزارة ستبدأ خلال العام الحالي في تنفيذ مشروع لتصميم وإنشاء مقسم الهاتف الرئيسي بمركز مدينة صباح الأحمد السكنية، والذي من المقرر أن ينتهي العمل به عام 2012، خصوصاً أن مدة العقد الكلية لتنفيذ هذا المشروع حُددت بثلاث سنوات، وبكلفة مالية قدّرت بمليون و500 ألف دينار، موضحاً أن الوزارة حرصت على الإسراع في تنفيذ هذا المشروع، بهدف توفير عدد من الخطوط الهاتفية الجديدة لسد الاحتياجات المتزايدة للمنطقة وما حولها، وكذلك لسد الاحتياجات الحالية والمستقبلية لخدمات البريد والبرق والهاتف للمنطقة وما حولها، بالإضافة إلى سعيها إلى تطوير خدمات الاتصالات وتوفير مساحات للشركات التي تقدم خدمة الاتصال ولتقوية الإرسال للهاتف المحمول، علماً بأن الطاقة الاستيعابية للمشروع هي أن تقدم الخدمة الهاتفية بحيث تغطي المنطقة وما حولها في الوقت الحالي والخطط المستقبلية، لاسيما أن المنطقة حديثة وتضم وحدات سكنية كثيرة، ما يتطلبه توفير خدمات جديدة تواكب التطور الحاصل في خدمات الاتصالات والإنترنت، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع سيكون عن طريق القطاع العام من ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية ثمّ يُسلّم إلى وزارة المواصلات بعد إنجازه بشكل نهائي.

مكتب بريد

وأشار المصدر إلى أن الوزارة ستقوم أيضاً بتصميم وإنشاء وتنفيذ مكتب بريد مدينة صباح الأحمد السكنية هذا العام، على يُنتهى منه بشكل كامل خلال ثلاث سنوات، علماً بأن التكلفة الكلية للمشروع بلغت 300 ألف دينار، مبيناً أن الهدف منه توفير الخدمة البريدية لمدينة صباح الأحمد السكنية، لاسيما أن الطاقة الاستيعابية للمشروع هي تقديم الخدمة لتغطي المنطقة وما حولها في الوقت الحالي، وما يطرأ من جديد من خطط مستقبلية، لافتاً إلى أن المشروع سيُنفّذ أيضاً عن طريق القطاع العام من ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية، على أن يُسلّم إلى وزارة المواصلات بعد الانتهاء منه.


المصدر:
جريدة الجريدة - الأحد 07-03-2010